المواضيع الأخيرة
» ميرة فياضت لخميرة
اليوم في 10:57 am من طرف Mouniatanjawia

» لحلو دييال لجوااد
اليوم في 10:56 am من طرف Mouniatanjawia

» اي وحدة عندها لجواد ضروري تقرا هادشي
اليوم في 10:55 am من طرف Mouniatanjawia

» توضيحات لجواد 2
اليوم في 10:53 am من طرف Mouniatanjawia

» مولاي براهييم تسليم ا طير لجبال منقوول
اليوم في 10:51 am من طرف Mouniatanjawia

» سيدي ميمون
الأربعاء أغسطس 15, 2018 12:59 pm من طرف غيث

» قبول سهل و خطيير
الأربعاء أغسطس 15, 2018 8:15 am من طرف غيث

» دافيد ليهودي
الأربعاء أغسطس 15, 2018 8:11 am من طرف غيث

» الكشف بسورة الضحى (مجربة)
الإثنين أغسطس 13, 2018 7:50 pm من طرف Lala fato

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
Lala fato
 
غيث
 
Mouniatanjawia
 
xci
 
الملكه جوليانه
 

سحابة الكلمات الدلالية

الجواد  اللدون  لميمة  الباشا  


فوائد الحلبة

اذهب الى الأسفل

فوائد الحلبة

مُساهمة من طرف Golden heart في الخميس أبريل 28, 2016 4:39 pm


فوائد الحلبة للجسم متعددة حيث تحتوي بذور الحلبة على البروتينات والمواد النشوية وفيتامين ج والنياسين والبوتاسيوم والدوسجنين والليسين والتربتوفان والفوسفور , وهي تماثل في تركيبها زيت كبد الحوت.

ومن فوائد الحلبة أيضاً, أنها تعمل على تخفيف السعال وضيق التنفس , كذلك هي مفيدة أيضا في التخلص من الغازات والبلغم اللزج من الصدر , وقد استخدمت الحلبة قديما حيث تم العثور على بردية فرعونية تتناول وصفات للحلبة من الحروق , كما أشاد بها الطبيب الإغريقي أبقراط , بالإضافة إلى أن العالم دسقوريدس أوصى باستخدام الحلبة لعلاج كافة مشاكل أمراض النساء , وحتى الطب النبوي لا يخلو من الحلبة وروي أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم زار سعد بن أبي وقاص وهو مريض، فقال أدعو له طبيبا فدعي "الحارث بن كلدة" فوصف له الحلبة مع تمر عجوة فشفي.

فوائد الحلبة للحامل - تأثير الحلبة على المرأة الحامل. تساعد التغذية للحامل السليمة على زيادة صحة الحامل والطفل. وتستخدم الحلبة على نطاق واسع أثناء فترات الحمل ضمن برنامج تغذية الحامل حيث أنها قد تعمل على تقديم بعض الفوائد المحتملة أثناء الحمل , وتمنع بعض المخاطر أيضا , ومن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة مدى فائدة تناول الحلبة أثناء الحمل , وتستخدم الحلبة في زيادة تدفق الحليب للمرضع , كما أنها أيضا تعمل على علاج آلام البطن. تعمل الحلبة أثناء فترات الحمل على تحفيز الرحم , وتناولها يمكن أن يؤدي إلى التعجيل بالولادة ومن ثم ولادة طفل غير مكتمل النمو ولعدم وجود دراسات حاسمة في هذا الشأن فإن الحامل تتناولها فقط إذا كانت فوائدها تفوق مخاطرها , لذلك يجب استشارة الطبيب عن الكميات التي يمكن للحامل أن تحصل عليها.

فوائد الحلبة بعد الولادة. تستخدم الحلبة بشكل كبير لزيادة إدرار الحليب للمرضعات وهي أهم فوائد الحلبة للجسم, وهي بالطبع أحد أفضل غذاء للرجيم أثناء الرضاعة. لذلك فإن أفضل سبيل لزيادة اللبن في الثدي هو تناول الحلبة بشكل يومي , حيث ينصح باستخدام 3 جرامات يوميا منها بالنسبة للمرضع , وقد أظهرت الدراسات أن إنتاج الحليب يمكن أن يزيد إلى أكثر من 500% في غضون يوم إلى ثلاثة أيام بعد تناول هذا العشب , ولا يعرف على وجه التحديد آلية هذا الأمر , إلا أنه يعتقد أن مادة الديوسجنين التي توجد بالحلبة هي التي تساعد على تخليق هرمون الاستروجين المسؤول عن إدرار الحليب ,ويمكن تناول حبوب الحلبة لزيادة حليب الرضاعة الطبيعية للطفل بدلا من تناول العشب حيث يوصي الأطباء بتناول كبسولة واحدة "500 مجم" ثلاث مرات يوميا.

فوائد الحلبة للسكري - الحلبة لمرضى داء السكري. يمكن تناول الحلبة في حمية السكري حيث انه أحد أفضل الأعشاب لخفض السكر. وأظهرت الدراسات فوائد الحلبة في خفض السكر في الدم بعد تناول الحلبة. ويفضل تناول الحلبة المطحونة بعد خلطها بالماء الساخن , وينصح كذلك بتناول أقراص مستخلص الحلبة "500 مجم" مرتين يوميا من أجل الحفاظ على مستوى السكر بالدم , ففي دراسة أجريت عام 2001 في الهند ونشرت في مجلة جمعية الأطباء الهنود أن بذور الحلبة أدت إلى خفض مستوى السكر بالدم وقللت من مقاومة الأنسولين , وكذلك وجدت تلك الدراسة أن من فوائد الحلبة أيضاً أنها تساعد في خفض مستوى الدهون الثلاثية والكولسترول بالدم. ويحتاج مرضى السكري إلى برنامج غذائي خاص, يمكن أن تدخل الحلبة فيه.

فوائد الحلبة للجسم والبشرة. تعمل الحلبة على علاج بعض المشاكل الجلدية مثل البثور والحروق والأكزيما والتهابات الجلد , وحتى مرض النقرس. وللاستفادة من فوائد الحلبة للبشرة, يمكن وضع عجينة من ملعقة من مسحوق الحلبة مع الماء الدافئ لعلاج مشاكل الجلد , وكذلك فإن مستخلصات بذور الحلبة التي تباع في الصيدليات تعمل على منع ظهور التجاعيد بالوجه والبثور وجفاف الجلد. (الاغذية المفيدة للبشرة)

فوائد الحلبة للقولون. تعتبر الحلبة علاج فوري لمشاكل واضطرابات المعدة , كما أنها تقلل من حموضة المعدة بشكل كبير. للاطلاع على المزيد من الأغذية المفيدة للحموضة من هنا. كما يمكن مضغ بذور الحلبة مع كمية صغير من بذور الكمون من أجل التخلص من اضطرابات القولون , ويمكن كذلك إضافة ملعقة من بذور الحلبة إلى طعامك. ومن الجدير بالذكر أيضا أن الحلبة غنية بالألياف وهو أمر جيد من أجل علاج اضطرابات القولون , بالإضافة إلى أنها فاتح جيد للشهية.

فوائد الحلبة بالعسل الاسود (المفتقة). من بين فوائد الحلبة بالعسل أنها تساعد على تخفيف السعال والتهابات الحلق واللوزتين وعلاج للرشح وضيق التنفس أيضا. وتعمل كذلك عند خلطها بالعسل مع الليمون على خفض ارتفاع درجة حرارة الجسم حيث أنها تعمل على تغذية الجسم أثناء المرض وهو أمر هام لعلاج الحمى , ويمكن تناول نحو ملعقة من حصى الحلبة ثلاث مرات يوميا جنبا إلى جنب مع الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون.
خفض مستوى الكولسترول بالدم. أظهرت الدراسات أن أولئك الذين تناولوا نحو 55 من بذور الحلبة يوميا انخفاض مستوى الكولسترول نحو 14% بعد 24 أسبوعا , وتبدو أهمية انخفاض مستويات الكولسترول بالدم إلى خفض مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية , ولذلك يوصى بتناول نحو 55 جراما من بذور الحلبة على مدار اليوم لخفض مستوى الكولسترول بالدم. و فوائد الحلبة للقلب هي أحد أهم الفوائد التي استخلصها العلماء في الآونة الأخيرة. (علاج الكولسترول المرتفع في الدم)

فوائد الحلبة للرجال. الديوجينين الموجودة في بذور الحلبة دورها مقارب تماما للاستروجين الذي يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال , وكذلك يمكن أن تعمل أيضا على تحقيق الاستقرار للتقلب الذي يحدث للمرأة غالبا بين الطمث وانقطاعه , وكذلك تعمل الحلبة على الحد من آلام الطمث. (الأغذية المفيدة والضارة للجنس)
فوائد الحلبة للكبد. من بين فوائد الحلبة للجسم, أن الحلبة تعمل على تنقية الدم حيث تؤثر في عمل الكبد عن طريق إزالة السموم من الدم مما يساعد على تقوية عمل الكبد والتخلص من السموم. (أغذية مفيدة للكبد)

فوائد الحلبة للاعصاب. فوائد الحلبة للاعصاب ضمن فوائد الحلبة العديدة. حيث تعمل الحلبة على تعزيز النشاط العصبي والعضلي مما يساعد على تعزيز البناء العضلي بالجسم , ولديها وظائف مضادة للإرهاق , وتكافح التشنجات العصبية بسبب قدرتها على منع التشنجات العضلية. لذلك يمكن استخدام الحلبة كاعشاب لتهدئة الاعصاب.

فوائد اعشاب الحلبة للشعر. الحلبة أحد أفضل أغذية الشعر ولها تأثير قوي للغاية على الوقاية من تساقط الشعر, و فوائد الحلبة للشعر معروفة منذ مئات السنين. وتستخدم في الطب البديل للشعر حيث تحتوي الحلبة المسحوقة أو المغلية على الهرمون الذي يعمل على نمو الشعر , وبالإضافة إلى ذلك , فإن بذور الحلبة هي مصدر جيد لحمض النيكوتينيك والبروتينات التي تعمل على إعادة بناء نمو جذور الشعر, حيث أنه من المعروف أن الوجبات الغذائية المحتوية على البروتينات تعمل على تقليل فقدان الشعر وتحفيز نموه , والكثير من الأطباء يشيرون إلى أن الحلبة تحتوي أيضا على كميات كبيرة من الليستين والذي يعمل على تقوية وترطيب الشعر وتعتبر علاج طبيعي للشعر, ويمكن استخدام هذه الوصفات لتقوية الشعر باستخدام الحلبة:
من بين فوائد الحلبة للشعر, أنه يمكن استخدامها كماسك للشعر الخفيف حيث تساعد الحلبة في التخلص من مشاكل الشعر وعلاجها من خلال تدليك فروة الرأس بعجيبنة مكونة من الحلبة المطحونة مع الماء وترك الخليط لمدة ساعة قبل غسل الشعر , وتكرر هذه العملية كل صباح لمدة شهر.
مزج مستخلص الحلبة مع أحد الزيوت ووضعها في بخاخة واستعمالها للشعر.
ومن أجل الحفاظ على ليونة الشعر, يمكن خلط بذور الحلبة المنقوعة مع مسحوق من نبات الأملا مع قشور الليمون وبيضتين ثم عمل عجينة وتدليك الرأس بها وتترك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء.
avatar
Golden heart
المشرفة

المشرفة

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 26/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الحلبة

مُساهمة من طرف ماء الذهب في الخميس أبريل 28, 2016 5:25 pm

شكراً

***************************************************************
[img][/img]
M
✴️ نِصفُ جمَال الأنثىَ فيْ ردودَ افعالهَا ، إحمِرارَ الخَديْن ، إلتِماعُ العَينينْ ، وضيّاع الحديثَ فيْ حركة اليدينّ المُتعانِقتين خَجلاً
Embarassed I love you I love you I love you
avatar
ماء الذهب
المشرفة

المشرفة

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 26/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الحلبة

مُساهمة من طرف Golden heart في الخميس أبريل 28, 2016 6:46 pm

العفو حبيبة
avatar
Golden heart
المشرفة

المشرفة

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 26/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الحلبة

مُساهمة من طرف لالة اسماء بنت الميمة في السبت أبريل 30, 2016 9:16 am

شكراً حبوبتي

***************************************************************
[img][/img]

مرحبا ببنات الجواد الاصيلات والغزالات أحبكم في الله 
avatar
لالة اسماء بنت الميمة
المـديـر العـــام

عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 26/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الحلبة

مُساهمة من طرف Golden heart في السبت أبريل 30, 2016 12:40 pm

العفو بب
avatar
Golden heart
المشرفة

المشرفة

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 26/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد الحلبة

مُساهمة من طرف لولوة في الجمعة سبتمبر 23, 2016 5:39 pm

شكرا
avatar
لولوة
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 23/09/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى